dimanche 15 avril 2018

أسعار النفط تنتعش في السوق الدولية



أسعار النفط تنتعش في السوق الدولية 

ارتفعت أسعار النفط لتسجل أكبر مكاسبها الأسبوعية منذ جويلية 2017، وسط دعم من العمل العسكري ضد سوريا وبروز تقارير عن تناقص مخزونات الخام العالمية.
وأثارت العملية العسكرية في سوريا مخاوف من تعطل إمدادات الخام من الشرق الأوسط، لكن لا توجد مؤشرات تصعيد، إلا أن الخبراء أكدوا قيام المتعاملين في سوق النفط على زيادة مراكزهم قبيل عطلة نهاية الأسبوع.
وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 56 سنتاً، أو 0.78 في المائة، لتبلغ عند التسوية 72.58 دولاراً للبرميل، منهية الأسبوع بمكاسب تبلغ حوالي 5 دولارات أو 8 في المائة.
وارتفعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 32 سنتاً، أو 0.48 في المائة، لتغلق عند 67.39 دولاراً للبرميل، منهية أيضاً الأسبوع بزيادة قدرها 8 في المائة.
وسجل الخامان القياسيان الأسبوع الماضي أعلى مستوياتهما منذ أواخر 2014، بعد أن حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أن صواريخ قادمة رداً على هجوم مزعوم بالغاز في سوريا، وبعد أن قالت السعودية إنها اعترضت صواريخ فوق الرياض. وتساهم حالة الاضطراب في منطقة حساسة في زيادة المخاوف من اضطراب في إمدادات النفط.
وقالت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" إن فائض مخزونات النفط العالمية يقترب من التلاشي، وإن إجمالي إنتاج المنظمة انخفض 201 ألف برميل يومياً إلى 31.96 مليون برميل يومياً في مارس وفيفري الماضيين.

وأشار الأمين العام لـ"أوبك"، محمد باركيندو، إلى أن المنظمة وحلفاءها من منتجي النفط يستعدون لتمديد اتفاقهم لخفض الإنتاج إلى 2019، حيث من المنتظر أن تتبدد تخمة عالمية من الخام بحلول سبتمبر المقبل، وهو ما يساهم أيضا في تدعيم مسار الأسعار إلى 
أعلى.

شارك الموضوع ليستفيد الجميع

Aucun commentaire:


الأبتساماتأخفاء الأبتسامات

جميع الحقوق محفوظة لـ TawdiffDz | تصميم وتكويد :